1

حريات يعقد مؤتمره السابع وينتخب مجلس إدارة جديد

رام الله_ عقد مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية “حريات” يوم السبت الموافق 1/9/2018 مؤتمره السابع بحضور أغلبية من أعضاء الجمعية العمومية للمركز في قاعة بلدية البيرة، وناقش المؤتمر عدداً من القضايا التي تتعلق بعمل المركز وفي مقدمتها حالة حقوق الإنسان في فلسطين وتقرير العضوية والتقريران الإداري والمالي وخطة العمل للسنوات القادمة حيث تم المصادقة على التقريرين الإداري والمالي وانتخاب مجلس إدارة جديد من تسعة أعضاء هم: إسماعيل أبو هشهش، عهود البرغوثي، أحمد خالد، نبيل دويكات، سالم خله، د. توفيق حرزالله، عصمت منصور، سناء شبيطه، نعيم حرب.

وقد خرج المؤتمر بجملة من التوصيات الهامة تصب جميعها في تطوير عمل المركز ليواكب حالة حقوق الإنسان على مختلف الصعد ويعمل بالتعاون مع المؤسسات والائتلافات الأخرى لإعلاء شأن الحريات وحقوق الإنسان كما دعت التوصيات للارتقاء بدور الهيئة العامة ومجلس الإدارة الجديد من خلال مشاركة الأعضاء في أنشطة وفعاليات وبرامج ودوائر المركز وعقد اجتماعات دورية نصف سنوية للهيئة العامة.

وقدمت الهيئة العامة الشكر والعرفان والتقدير للسيد تيسير الزبري الذي شغل منصب رئيس مجلس إدارة المركز منذ تأسيسه على ما قدمه من جهود كبيرة ساهمت في إنجاح عمل المركز وتطويره وتعزيز حضوره إلى أن أصبح من بين المؤسسات الرائدة في العمل الحقوقي في فلسطين وعضواً في العديد من الائتلافات الأهلية والحقوقية وعلى رأسها شبكة المنظمات الأهلية ومجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطيني والائتلاف الفلسطيني لمناهضة التعذيب واتحاد المؤسسات الأهلية للتنمية.

وبعد انتهاء أعمال المؤتمر عقد مجلس الإدارة المنتخب اجتماعاً وزع فيه المهام على الأعضاء، حيث انتخب السيد سالم خله رئيساً لمجلس الإدارة والسيد إسماعيل أبو هشهش نائباً، ود. توفيق حرزالله أميناً للسر، والسيد نبيل دويكات أميناً للصندوق، كما جدد المجلس تكليف السيد حلمي الأعرج مديراً تنفيذاً للمركز.