مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية

حريات ينعى المناضلة الأممية فيليتسيا لانغر

نعى مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية “حريات” للشعب الفلسطيني وأسراه وخاصة الرعيل الأول منهم وإلى أحرار العالم وإلى الأعزاء في التحالف الأوروبي للدفاع عن الأسرى رئيسته الفخرية المحامية والمناضلة الأممية فيليتسيا لانغر التي وافتها المنية الجمعة الموافق 22/6/2018 والتي نبّهت العالم وفتحت عيونه على جرائم الاحتلال ضد الأسرى والتعذيب الممنهج الممارس بحقهم في كتابها في سبعينات القرن الماضي بأم عيني، وكانت شاهداً حياً على هذه الجرائم التي وثقتها في إدانة واضحة لهذا الاحتلال ومدافعاً عنيداً عن حقوق الأسرى وقضاياهم العادلة أمام المحاكم العسكرية الإسرائيلية. ومنذ بدايات الاحتلال الأولى وقفت بصلابة في وجه الاحتلال والصهيونية ورفعت صوتها عالياً دفاعاً عن الأسرى والأسيرات في المحاكم الإسرائيلية على مختلف مستوياتها. وظلت كذلك بعد أن غادرت دولة الاحتلال احتجاجاً على جرائمه وعنصريته تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة.

وختمت حياتها مناضلة أممية على رأس التحالف الأوروبي للدفاع عن الأسرى حتى اللحظات الأخيرة من حياتها. وشاركت التحالف في مؤتمراته الثلاث التي عقدها في برلين وبروكسل ولاهاي. وكانت في مقدمة الذين تحدوّا اللوبي الصهيوني الذي حاول إفشال انعقاد المؤتمر في لاهاي.

الأسرى الفلسطينيون والأسيرات وخاصة الرعيل الأول منهم سيفتقدون المحامية المناضلة الأممية التي وقفت معهم ومثلتهم ودافعت عنهم بجدارة وصلابة أمام المحاكم العسكرية الإسرائيلية، وسيظل شعبنا وأحرار العالم يحملون للراحلة فيليتسيا لانغر أجمل الذكريات تخليداً لبسالتها التي لم تتوقف يوماً في دفاعها عن حقوق الشعب الفلسطيني والتي استمرت حتى أخر لحظة في عمرها.

الشعب الفسطيني وأسراه وأحرار العالم لا بد أنهم سيخلدون ذكرى هذه المناضلة الراحلة وفاءً لنضالها الأممي الدؤوب مع قضية الشعب الفلسطيني العادلة. ولا شك أن كتبها ومقالاتها وخطاباتها ستساهم في حفظ هذا الإرث النضالي والأممي.

Exit mobile version