1

كلية فلسطين الاهلية الجامعية تستضيف ندوة بعنوان “العملية الانتخابية: الأبعاد السياسية والقانونية”

 كلية فلسطين الأهلية

استضافت العيادة القانونية في كلية فلسطين الاهلية الجامعية ندوة بعنوان “العملية الانتخابية: الأبعاد السياسية والقانونية” وذلك بالتعاون مع مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية “حريات” ولجنة الانتخابات المركزية. استهلت اللقاء الأستاذة رشا صبح مشرفة العيادة القانونية مرحبة بالحضور و المشاركين مقدمة عرضاً موجزاً لفكرة العيادة القانونية وأهميتها وأهدافها و دورها في رفع الوعي القانوني لدى أبناء المجتمع من خلال ما تقوم به من نشاطات توعوية مختلفة.

بدوره قام الاستاذ حلمي الأعرج مدير مركز الدفاع عن الحقوق والحريات المدنية، مداخلة حول أهمية إجراء الانتخابات كاستحقاق وطني ديمقراطي متطرقاً الى اهم الضغوطات والعوامل سواء الداخلية أو الخارجية التي أدت بشكل أو بآخر إلى تأجيل الانتخابات المحلية في الآونة الأخيرة.

ومن جانبه، قدم الدكتور بهاء خويرة أستاذ القانون الإداري والدستوري في قسم الحقوق في الكلية معلومات حول العملية الانتخابية مع تركيزه على الأبعاد القانونية لقرارات محكمة العدل العليا بخصوص إجراء الانتخابات بشكل جزئي ومن ثم تأجيل إجرائها إلى فترة لاحقة، وأضاف أن إجراء الانتخابات بحاجة لإيجاد بيئة ملائمة تقوم على ايمان شعبي بمفاهيم المواطنة و الديمقراطية الحقيقية، تلى ذلك جلسة من النقاش تفاعل من خلالها جمهور الحاضرين بتوجيه الأسئلة وإبداء الرأي.

وفي الختام، قدمت الاستاذة رشا صبح شكرا خاص لمركز “حريات” مؤكدة على أهمية هذا النوع من اللقاءات التوعوية الهادفة إلى رفع مستوى الوعي والثقافة القانونية  لدى الطلبة معبرة عن ضرورة استمرار التعاون في لقاءات أخرى مستقبلا مع مركز حريات وغيره من مؤسسات المجتمع المدني.

كلية فلسطين الاهلية