1

مركز حريات يعقد لقاء موسعاً حول سياسة منع السفر الإسرائيلية

نابلس – غسان الكتكوت – عقد مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية ” حريات ” في محافظة نابلس لقاء موسعا للقوى والفصائل والمؤسسات الرسمية والأهلية، وذلك استكمالا لحملته من أجل مناهضة سياسة منع السفر الإسرائيلية، وتوسيع انتشارها وتفعيلها في كافة المحافظات.ورحبت مديرة مركز حواء الثقافي بالمشاركين، مؤكدة على اللقاء المهم والمتميز، وعلى حق الإنسان في حرية التنقل والسفر، مبدية استغرابها أن هذا العالم في هذا العصر أصبح قرية كونية، وبالرغم من ذلك لا يزال المواطن الفلسطيني لا يتمكن من تجاوز الحواجز الإسرائيلية بحريته وملك إرادته.

من جهته، أكد مدير مركز حريات حلمي الأعرج على الأهمية الكبرى لتحويل هذا الإنزعاج من جريمة الإحتلال الصامته بمنع سفر الفلسطينين إلى قوة فعلية ضاغظة من خلال توحد المتضررين من هذه السياسة. وتنظيم جهدهم وفعلهم بدءاً من المتابعة القانونية، والتقاضي ضد الإحتلال وسياسته، وفضح إجرائته التعسفية ودفعه للتسليم بحق أبناء شعبنا في السفر كحق أصيل من حقوقهم. ومسائلته لدى الأمم المتحدة والهيئات والمحاكم الأممية لإلزامه بوقف هذه السياسة العنصرية.

وبعد تقديم المشاركين لملاحظاتهم وأفكارهم وإقتراحاتهم، انتهى اللقاء بتشكيل لجنة من المتضررين من سياسة منع السفر لحمل القضية ومتابعتها وعمل اللازم من أجلها وصولاً لرفع قيود الإحتلال.