مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية

مؤتمر صحفي في مركز وطن للإعلام حول الوضع الإنساني والقانوني والحقوقي في قطاع غزة

رام الله 3-8-2014 وفا

قال المدير العام لمركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان عصام العاروري إن طائرات الاحتلال استهدفت منذ بدء العدوان على قطاع غزة 8 مستشفيات، خمسة منها توقفت عن تقديم خدماتها بشكل كامل، و34 مركزا صحيا لم يعد قادرا على ممارسة العمل، ودمرت 20 سيارة إسعاف، كما استشهد 17 مسعفا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد في مركز وطن للإعلام، اليوم الأحد، تحدث خلاله القانونيون والحقوقيون حول الوضع الإنساني والقانوني والحقوقي في قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان همجي منذ 27 يوما.

وأشار العاروري إلى أن قوات الاحتلال قصفت خمس جامعات، و120 مسجدا، بالإضافة إلى 125 مدرسة، واستهدفت نحو 11 صحفيا، موضحا أن 85% من الشهداء مدنيون، منهم ألف مواطن استشهدوا داخل منازلهم، حيث قامت إسرائيل بقتلهم بوحشية، بعد فشلها من النيل من المقاومة.

وطالبوا بضرورة محاسبة إسرائيل على الجرائم المروعة التي ترتكبها بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتقديم قادتها إلى العدالة.

من جانبه، قال مدير مؤسسة الحق شعوان جبارين: ‘من المعيب أن يخرج الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن صمته، إزاء الضابط الذي تدعي إسرائيل بأن المقاومة أسرته، بينما لم يحرك ساكنا تجاه جرائم الاحتلال’، مطالبا إياه بزيارة قطاع غزة والاطلاع على حجم الكارثة، التي خلفتها آلة التدمير الإسرائيلية.

وطالب جبارين الاتحاد الأوروبي بوقف اتفاق الشراكة مع إسرائيل، وعدم تزويدها بالسلاح.

من جانبه، أشار مدير مركز حريات حلمي الأعرج إلى توفير حماية دولية لشعبنا، ومحاسبة إسرائيل على جرائمها، مشيرا إلى أنه حان الوقت لشعوب الأرض أن تنتفض بوجه هذا الاحتلال الغاشم.

Exit mobile version