مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية

مناشدة للامين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون لانقاذ حياة الاسرى المرضى من الموت المحقق

تتوجه الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين  بهذا النداء  للامم المتحدة  وامينها العام السيد بان كي مون والى الهيئات الدولية والمؤسسات الحقوقية والانسانية لانقاذ حياة الاسرى وخصوصا المرضى منهم الذين يعانون سياسة الاهمال الطبي المتعمد من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي التي تمعن في مواصلة انتهاكاتها اليومية والمتصاعدة بحقهم من خلال استمرار الحجز والاعتقال المنافي للقانون الدولي وظروف اعتقالية بالغة القسوة ، وعمليات التنكيل والاقتحامات اليومية والاعتداء على الاسيرات والاسرى ومنع الزيارة والعزل الانفرادي، وسياسة الاعتقال الاداري الظالمة وسلسلة طويلة من الممارسات التي تتجاوز ابسط القيم الانسانية.

اننا في الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحرريين والقوى السياسية والمؤسسات الحقوقية والانسانية  ونحن ندشن فعاليات احياء يوم اللاسير الفلسطيني هذا العام ضمن سلسلة من الفعاليات الجماهيرية والشعبية  نطلق هذه الصرخة الانسانية لضمير العالم اجمع الى كل الهيئات والمؤسسات التي تعنى بحقوق الانسان ونطالب بما يلي :

 

ادانة الانتهاكات الاسرائيلية بحق شعبنا ووقف التستر على جرائم الاحتلال وخصوصا تجاه قضية الاسرى

– توفير الحماية الدولية للاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي  في ظل استمرار وتصاعد عمليات القمع والتنكيل والاعتداءات الوحشية التي يتعرضون لها بشكل يومي.

– العمل على اعادة الاعتبار لدور الامم المتحدة  وتشكيل لجنة تحقيق دولية للوقوف على حقيقة ما يجري في داخل السجون والمعتقلات الاسرائيلية.

– العمل على رفع الغطاء القانوني عن دولة الاحتلال وتجريمها ومحاسبتها على جرائمها  وفرض المقاطعة الشاملة عليها حتى تمتثل للقانون الدولي.

– نطالب منظمة الصحة والهيئات الانسانية لتحمل مسؤولياتها في ادخال لجان طبية وصحية متخصصة لمعاينة الاسرى ضحايا سياسة الاهمال الطبي المتعمد  لدولة الاحتلال الاسرائيلي  والعمل على اطلاق سراحهم فورا.

– نطالب بتدخل فوري لاطلاق سراح من اعيد اعتقالهم في صفقة وفاء الاحرار والاسرى القدامى.

 – نطالب  بالتدخل لاطلاق سراح  الاسرى النواب الذين جرى اختطافهم  رغم الحصانة البرلمانية.

 

اننا نوجه لكم هذه النداء ونحن اكثر اصرارا  على مواصلة كفاحنا الوطني المشروع لنيل حقوقنا غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقنا في العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني  في دولة كاملة السيادة وعاصمته القدس.

 

الهيئة العليا لمتابعة شؤون لالاسرى والمحررين

Exit mobile version