1

مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية “حريات” يشجب الاعتداء على المحامية اسعيفان

طالب مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية “حريات” في بيان أصدره اليوم، بتوفير الحماية القانونية والمادية للمحامين من أجل ضمان أدائهم لدورهم وواجبهم المهني، في وجه الاعتداءات المتكررة والملحوظة التي يتعرضون لها وهي الحادثة الثالثة من نوعها في أقل من شهر مما يهدد استقرار النظام القضائي ويمس بالرسالة النبيلة لمهنة المحاماة.

 ويأتي ذلك، في أعقاب الاعتداء الآثم الذي تعرضت له عضو الهيئة العامة لمركز حريات المحامية انتصار اسعيفان، خلال أدائها لواجبها المهني في الدفاع عن موكلتها لدى محكمة دورا الشرعية.

 ودعا “حريات” السلطتين التنفيذية والقضائية ونقابة المحامين إلى اتخاذ تدابير وخطوات عملية عاجلة بحق المعتدي، وتوفير الحماية اللازمة للمحامين، مؤكداً أن تلك الاعتداءات على أي محام أو محامية، إنما يشكّل اعتداءً صارخاً على هيبة القضاء وعلى مجمل النظام القانوني والقضائي في فلسطين.

 وأعرب “حريات” عن وقوفه وتضامنه الكاملين مع الزميلة اسعيفان، مطالباً نقيب ومجلس نقابة محامي فلسطين، التعامل مع هذه الاعتداءات بمنتهى الحزم، بما يضمن المحافظة على كرامة جمهور المحامين وحقهم في الدفاع عن موكليهم ودورهم الهام في تطبيق القانون وسيادته على الجميع.