مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية

حريات يرحب بقرارات مجلس حقوق الإنسان المطالِبَة بوقف العدوان وتأمين الحماية الدولية الفورية للفلسطينيين

رحب مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية “حريات ” بقرارت الاجتماع الطارئ الذي عقده مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة اليوم الأربعاء الموافق 23/7/2014 في جنيف، والذي دعا على لسان المفوضة العليا ”  نافي بيلاي ” إلى إجراء تحقيق بشأن جرائم حرب قد تكون اسرائيل ارتكبتها في قطاع غزة.

وقالت بيلاي ” أن هناك احتمالا كبيرا بأن يكون تم انتهاك القانون الدولي الإنساني بطريقة قد تشكل جرائم حرب، منددة بالانتهاكات المتعمدة والهمجية والفاضحة لحقوق الإنسان والحريات الأساسية نتيجة العمليات العسكرية المستمرة منذ 13/7/2014  والتي راح ضحيتها المدنيين والأطفال في قطاع غزة.

كما طالب البيان بارسال لجنة تحقيق مستقلة ودولية بشكل عاجل للتحقيق في الإنتهاكات، وبتأمين حماية دولية فورية للفلسطينيين، والوقف الفوري للهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد المدنيين، داعياً سويسرا بصفتها الدولة المؤتمنة على اتفاقيات جنيف عقد اجتماعا طارئا حول الوضع في الأراضي الفلسطينية.

وبدوره ناشد حريات المجتمع الدولي وكل الأحرار في العالم والدول الصديقة والمؤسسات الحقوقية الدولية تحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية والأخلاقية للإسراع في تطبيق هذه القرارات الهامة التي بوسعها توفير الحماية للشعب الفلسطيني وكف يد الاحتلال عن مواصلة جرائم الحرب والإبادة بحق المدنيين الفلسطينيين.

 

Exit mobile version