مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية

حريات يدعو المجتمع الدولي لإدانة الانتهاكات الإسرائيلية

أدان مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية “حريات” سلسلة الجرائم اليومية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني دون توقف، لافتاً انتباه الجميع إلى الطابع التصعيدي والخطير في قرارات الحكومة الإسرائيلية في الآونة الأخيرة والتي بمجملها انتهكت على نحو سافر أبسط الحقوق الإنسانية والأساسية للمواطن الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورأي “حريات” في قرار الحكومة الإسرائيلية اعتبار قطاع غزة كياناً معادياً تطوراً خطيراً مخالفاً للقانون الدولي الإنساني وذريعة لتشديد الحصار ومحاولة لتكريس الانقسام بين الضفة وغزة. ويمس بشكل صارخ حياة 1.4 مليون نسمة ويعرضها للخطر دون وجه حق وعلى مرأى ومسمع المجتمع الدولي.

كما رأى في اقتحام مخيم العين في نابلس وفرض خطر التجول عليه عدة أيام وممارسة شتى أنواع التنكيل والاغتيال والاعتقال وهدم البيوت واستخدام المواطنين كدروع بشرية انتهاكاً صارخاً ومتواصلاً لحقوق الإنسان الفلسطيني وحقه في الحياة.

وطالب “حريات” المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والرباعية الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان الدولية وفي مقدمتها المجلس الأممي لحقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي إدانة هذه الجرائم ووضع حدّ لها وكف يد الاحتلال الإسرائيلي عن استمرار العدوان والحصار على الشعب الفلسطيني.

Exit mobile version