1

الأعرج يدعو إلى تدويل قضية الأسرى وانتزاع الإعتراف بهم كأسرى حرب

رام الله – دعا مقرر الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى ومدير مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية ” حريات ” حلمي الأعرج إلى تدويل قضية الأسرى وانتزاع الإعتراف بهم كأسرى حرب ونقل ملفهم دون إبطاء إلى محكمة الجنايات الدولية بسبب التحديات التي تفرضها علينا دولة الاحتلال الإسرائيلي التي تسعى في هذه الأثناء إلى سن قانون في الكنيست الإسرائيلي لفرض عقوبة الإعدام بحق الأسرى، وذلك أثناء تكريم المؤسسات الحقوقية والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى الطفل المحرر خالد الشيخ اليوم الثلاثاء أمام مقر الصليب الأحمر الدولي- رام الله.

وأضاف أنه عوضاً عن اطلاق سراح الأسرى والأسيرات بعد مرور 50 عاماً على الاحتلال، يسعى هذا الإحتلال لفرض عقوبة الإعدام عليهم، لسان حاله يقول أنه باقٍ..وأن الأسرى باقون في السجون. وأكد أن إراداة الأسرى كما هي إرادة شعبنا، سوف تنتصر بكل تأكيد على إرادة الإحتلال.

وهنأ الأعرج الطفل خالد الشيخ وعائلته بنيل الحرية، وتمنى الإفراج لكل الأطفال والأسرى والأسيرات، وتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساهموا في إحياء مناسبة يوم الأسير الفلسطيني في الوطن والشتات وفي كل أنحاء العالم، وأكد أن إحياء المناسبة في هذا العام يعكس وعياُ وطنياً ودولياً بقضية الأسرى.