1

أسرى سجن النقب يدعون للإسراع في إنهاء الانقسام

صرح مقرر الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين السيد حلمي الأعرج أن أسرى سجن النقب وعلى ضوء الحراك الشعبي الهادف لإنهاء الانقسام وفي ظل التصعيد الإسرائيلي الذي يستدعي للرد عليه مزيداً من الوحدة والسرعة في إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية قرروا في اجتماع فصائلي عقدته فصائل م.ت.ف شارك فيه ممثلي عن حركة فتح والجبهتين الشعبية والديمقراطية ما يلي:-

  1.  تشكيل لجنة وطنية من فتح والشعبية والديمقراطية تكون في حالة انعقاد دائم لتدارس كافة الخطوات التي يمكن اتخاذها للإبقاء على جذوة الحراك الشبابي الهادف لإنهاء الانقسام.
  2.  تكثيف الحوار مع الأخوة في حركة حماس داخل السجن والعمل على تنظيم خطوات جماعية تهدف للتقارب بين الفصائل على الساحة الاعتقالية.
  3.  اعتبار إضراب المناضلين الثلاث الأسير خالد أبو عجمية من الخليل والأسير علاء دنديس من الخليل والأسير محمد السيد من جمهورية مصر العربية خطوة فردية عفوية تعكس حالة التفاعل الكبير في أوساط الأسرى تحمل رسالة واضحة لضرورة الإنهاء الفوري للانقسام وتدعو الشارع الفلسطيني للالتفاف حول هذه الخطوة وتحمّل الطرف الذي يرفض ويعطل الانقسام مسؤولية حياة هؤلاء الأسرى وما ستؤول إليه الأوضاع داخل السجون جراء الخطوات المزمع الشروع بها.

تقرر تكريس كل فعاليات يوم الأسير ويوم الأرض تحت شعار إنهاء الانقسام وتحرير الأسرى وستكون هناك إضرابات عن الطعام واعتصامات داخل السجن وفي الساحات الاعتقالية تحت ذات الشعارات، الأمر الذي قد يؤدي إلى تدخل الإدارة.