1

حريات يشيد بدور الحركة الشبابية الداعية لإنهاء الانقسام

أشاد مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية “حريات” بالتحرك المبادر الواسع والفاعل للحركة الشبابية الفلسطينية الداعي لإنهاء الانقسام وإعادة بناء الوحدة الوطنية الفلسطينية على أسس كفاحية وفق ما جاء في وثيقة الأسرى. وحيّا المركز التصميم الواضح الذي عبر عنه الشباب في مواصلة تحركاتهم في الضفة والقطاع والشتات حتى تحقيق هدفهم السامي في إنهاء الانقسام لإدراكهم أن إنجاز هذه الخطوة الهامة هي مقدمة ضرورية لا بدّ منها على طريق مواصلة النضال لإنهاء الاحتلال وكنسه ودحره عن أرضنا المحتلة.

وأدان المركز الاعتداء على حركة الشباب في قطاع غزة ودعا حكومة حماس إلى الالتزام بموقفها المعلن الرامي لاحترام حرية الرأي والتعبير وعدم التعدي على هذه الحركة وتوفير الحماية لها من أية تدخلات جانبية.

ودعا المركز الحركة الشبابية الباسلة مواصلة نضالها على هذا الصعيد حتى تحقيق أهدافها على ضوء مبادرة الرئيس أبو مازن لزيارة قطاع غزة والتي جاءت كثمرة أولى لتحركات الحركة الشبابية وأكد هذا الإنجاز الهام يستدعي البناء عليه ومواصلة العمل حتى إنجاز الهدف المنشود المتمثل بإنهاء الانقسام.

وتوجه حريات بتحية العز والفخار للحركة الشبابية التي بدأت تستعيد دورها الطليعي في قلب الحركة الوطنية الفلسطينية كرافعة أساسية في النضال الوطني الفلسطيني الرامي لدحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. وأهاب بالشعارات الواقعية المرفوعة والتي حققت التفافاً جماهيرياً واسعاً حولها وأعطت صورة للعالم أجمع أن شباب فلسطين كانوا وما زالوا طليعة النضال الوطني الفلسطيني وجزء أساسي وأصيل من الحركة الشبابية العربية والعالمية المنادية بالتغيير والمساواة والعدالة الاجتماعية وسيادة القانون.