1

حريات ينعى والدة الأسير كريم يونس

حريات – رام الله | ينعى مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية “حريات” الحاجة صبحية يونس والدة عميد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير كريم يونس 66 عاماً، ويتقدم منه ومن العائلة ومن الحركة الأسيرة وأبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني بأحر التعازي والمواساة.

الحاجة صبحية كغيرها من أمهات وعائلات الأسرى القدامى تنقلت بين السجون الإسرائيلية لرؤية نجلها من وراء القضبان، غيبه الاحتلال عن نظرها وانتظرته حتى تطفئ شوقها 39 عاما ونصف، ولكن شاءت الأقدار أن تتوفى صباح اليوم الخميس 5/5/2022 عن عمر يناهز 88 عاماً قبل أن يفرج عنه بأشهر معدودة وقبل أن تحتضنه ويحتضنها، حيث كانت أمنيتها الوحيدة أن لا يأتي الموت قبل احتضانها واستقبالها لكريم.

كريم يونس يقبع في سجن هداريم، من بلدة عارة في الداخل الفلسطيني المحتل، ولد في تاريخ 24/12/1956 واعتقله الاحتلال منذ تاريخ 1/6/1983 وهو في عمر 27 عاماً، وحكم عليه بالسجن 40 عاماً تنتهي في السادس من شهر كانون الثاني لعام 2023.

والجدير ذكره أنه كان من المقرر أن يطلق سراحه ضمن الدفعة الرابعة وفق التفاهمات التي تمت برعاية أمريكية في تموز عام 2013، وتقضي بالإفراج عن كافة الأسرى القدامى المعتقلين قبل اتفاقيات أوسلو، ولكن حكومة الاحتلال تنصلت من الإفراج عن الدفعة الرابعة وعددهم 30 أسيراً.